Loading ...

لأنه كل قصة مهمة ..

البحث

عائلة داوود

هذه قصة تاريخ و ميراث واحدة من أقدم العائلات في غزة، عائلة داوود.

بدأ عمل العائلة في تجارة السيارات وقطع الغيار منذ عام 1900 وتم تناقله من جيلٍ لآخر برغم كل الظروف الصعبة على مرّ السنين، وأكثر ما يُميّز هذه القصة هي سيارة فيات قديمة موديل 1973.


أحمد داوود 39، “هالسيارة دايماً كانت مميزة لإلي بكل الذكريات يلي بتحملها من طفولتي، صارت مصدر سعادة إلنا، أول ذكرى إلي معها سنة 1984 لما والدي أخدني ع البيت يوم ميلادي.

كانت عملية إعادة هيكلة السيارة تحدي مش سهل، في سنة 2007 بديت أشتغل فيها لإني حبيت أفاجئ زوجتي، وبعد كم سنة لما الله رزقني بإبني الأول، عملت معه تماماً زي ما عمل معي والدي، أخدته ع البيت بنفس هالسيارة، لهيك لليوم منحافظ ع عاداتنا العائلية، لازم آخد عيلتي ونطلع مشوار بالعطلة، ولأ فش أي مصاري تقدر تشتري تاريخ وذكريات عيلة كاملة.”


خليل داوود 76، “بتزكر لما صاحبي جابلي هالسيارة قبل 50 سنة من يافا، وكإنه مبارح لما كنت أسوق فيها ع القدس، ذكرياتها محفورة بالقلب من جوا

logo

منصة رقمية تسرد قصصا مصورة عن حياة الفلسطينيين


سياسة ملفات الارتباط

بالنقر فوق "السماح للكل" ، فإنك توافق على تخزين ملفات تعريف الارتباط على جهازك لتحسين التنقل في الموقع ، وتحليل استخدام الموقع ، والمساعدة في جهودنا التسويقية. عرض تفاصيل ملفات تعريف الارتباط.

لا تسمح إسمح للجميع
×